كل ما ترغب في معرفته قبل شراء دريل بوش

كل ما ترغب في معرفته قبل شراء دريل كهربائي من بوش

 

عند شراء دريل كهربائي فيجب أن تجيب على مجموعة من الأسئلة لتقوم بالعملية بطريقة صحيحة وبأقل قدر من الأخطاء، فالشنيور أو الدريل الكهربائي ليس من الأدوات منخفضة السعر عموما، ولكي تستثمر فيها بطريقة صحيحة على وضع مجموعة من الاعتبارات أمامك، فتتنوع بشدة استخدامات الدريل الكهربائي سواء لحفر الثقوب أو التعامل مع البراغي أو تكسير المواد المختلفة أو الحفر في الأرضيات وغيرها.

فالدريل أداة متعددة الأغراض، ويمكن للبعض منها استخدامه في أكثر من مهمة، ولكن هناك إصدارات مخصصة فقط لمهام محددة عليك التعرف عليها قبل الشراء، فلا تفترض أن كل دريل كهربائي قادر على تنفيذ ثقوب دقيقة أو متسعة للغاية أو لديه قدرة على التعامل مع البراغي، بل يجب أن تتعرف على المميزات وطريقة الاستخدام والمواد القابل للعمل عليها.

 

ما هو المثقاب المطرقي وما استخداماته؟

هناك فارق بين الدريل العادي والدريل المطرقي، فكل منهما يُستخدم في الثقب، ولكن تحتاج إلى دريل مطرقي عند التعامل مع ثقوب كبيرة في الجدران أو الفولاذ، فتتوفر بها وظيفة الطرق إلى جانب الدوران مما يجعل عملية الحفر أسهل وأكثر سرعة مع قوة إزالة أكبر ومعدل عمل أكبر.

أما المثقاب العادي فهو كفء في عمليات تركيب الأثاث أو عند الحاجة إلى ثقوب صغيرة في الجدران أو في الفولاذ فيمكن لدريل عادي أن يفيدك خصوصا إذا اخترته مرتفع السرعة ويتمتع بالكفاءة اللازمة.

 

أكثر أنواع الدريل استخداما

قبل شراء دريل قد تحتاج للتعرف على الخيارات الموجودة أمامك في الأسواق لتحدد الأكثر ملاءمة لك، ومن أشهر أنواع الدريل المستخدمة عموما:

  • دريل القياسي: وهو الأكثر استخداماً في أنواع الدريل، ويمكن استخدامه في كل شيء بدءا من ثقوب الجدران وحتى تثبيت وفك البراغي في الخشب، ويعتمد على محرك تؤدي قوّته لتحريك لقمة الحفر المثبتة في الظرف، ويمكن تغيير سرعته عبر تغيير موضع المفتاح.
  • دريل مطرقي: وهو مناسب للغاية في أعمال البناء حيث يعتمد على لقمة دوارة لحفر ثقب مع وجود طرقات على مكان الثقب في الوقت ذاته مما يقلل من وقت الحفر، وهذا النوع مثالي للتعامل مع المواد شديدة الصلابة.
  • الدريل المفك: وهو عبارة عن دريل قادر على الثقب في المواد متوسطة الصعوبة مع دقة أكثر في الثقوب وتحكم في فك وربط البراغي دون كسر الرؤوس.

 

أفضل أنواع دريل كهربائي من بوش

تقدم لك العلامة التجارية بوش مجموعة مثاقب متنوعة بين المفكات الثقابة والمطرقية والشنيور العادي، ويمكنك اختيار الأنسب لك وفقا للمهام المتنوعة التي ترغب في تنفيذها ووفقا للسعر والقوة أيضا، ومن أفضل دريل كهربائي يمكنك الحصول عليه من بوش:

 

1. هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL

مطرقة دورانية عالية الأداء ومتنوعة الاستخدامات وبأحدث التقنيات التي تجعل من العمل اليدوي أكثر بساطة وسهولة مع سرعة كبيرة في الإنجاز، وبمكونات عالية الجودة وعمر افتراضي طويل فإن هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL من أنواع دريل كهربائي لن تندم مطلقا على اقتنائها، ومن أهم المميزات التي تلاحظها في هذا الهيلتي فورا:

  • يعتمد هذا الدريل على نظام التثبيت السريع SDS plus المتطور بما يضمن تثبيت سريع ولحظي لجميع ملحقات الشنيور وتغيير سريع لها.
  • تبلغ قوة المحرك 830 واط بما يضمن فاعلية وقوة في التعامل مع المواد شديدة لاصلابة مثل الخرسانة والفولاذ والأسمنت وغيرها.
  • يصل عدد الطرقات الاسمي إلى 4000 طرقة في الدقيقة بما يوفر معدل إزاحة مرتفع للغاية.
  • يتيح لك وضع النقر بالإزميل استخدامات شاملة لكافة الأعمال من حفر في الخشب والخرسانة والبلاط والفولاذ وغيرها، كما يضمن تنفيذ ثقوب دقيقة أو تكسير أجزاء من الأرضيات والحوائط دون فوضى.

 

رابط الشراء

 

2. مثقاب مطرقي احترافي GSB 570 PROFESSIONAL جي اس ايه 570

مثقاب آخر من النوع المطرقي من بوش ولكن يأتي بسعر تنافسي للغاية وملائم تماما لمن يرغب في قوة بالأداء وتعامل مع مواد صلبة وميزانية منخفضة في الوقت ذاته، فلن تحتاج معه إلى التعامل مع أداة غير موثوقة لمجرّد أن سعرها ملائم لك، فيوفر لك مثقاب مطرقي احترافي GSB 570 PROFESSIONAL جي اس ايه 570 مجموعة ضخمة من المميزات الاحترافية التي لن تصدق وجودها بأكملها بهذا السعر، ومن أهم المميزات هنا:

  • موتور هذا الدريل شديد القوة ويصل إلى 570 واط مع قدرة أكيدة على الحفر في الفولاذ حتى قطر 10 مم كما يحفر في الخرسانة حتى قطر 13 مم بسهولة تامة دون أي عناء.
  • العمر الافتراضي الطويل لهذا المثقاب مضمون تماما بفضل مكوناته عالية الجودة والظرف المعدني المتين بالإضافة للمفتاح وحافة التروس.
  • ومع وزن 1.7 كجم فقط وسرعة تصل إلى 3000 لفة في الدقيقة فيمكنك بدء عملك الاحترافي الآن أو استخدامه في المنزل.

 

رابط الشراء

 

3. بوش مثقاب مطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL

تحكم فائق واستخدام عملي سريع ملائم تماما لجميع الأشخاص سواء من المبتدئين أو المحترفين، فيوفر دريل بوش المطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL ممسك طري يزيد من ثباته في اليدين مع عدم الإرهاق على الإطلاق، كما يتمتع بوزن خفيف وقوّة كبيرة لتبدأ عملك الاحترافي الآن دون قلق، ومن أهم ما تجد فيه من مميزات:

  • تصل قوّة المحرك إلى 600 واط ومع وزن 1.8 كجم فيمكن من خلاله الثقب في الجدران والصلب والخشب بكفاءة كبيرة وحتى قطر 25 مم في الخشب و15 مم في الجدران و10 مم في الصلب.
  • تصل عدد الطرقات في الدقيقة إلى 44800 طرقة مما يزيد من سرعة الحفر والإزالة مهما كان حجم الثقب المطلوب.
  • يتمتع هذا الدريل بنطاق إحكام شديد بما يضمن الأمان التام خلال العمل.
  • ومع عزم دوران جيد وانبعاثات صوتية متوسطة مع حجم هيكلي صغير تسهل المناورة به فإنه من أنواع الدريل التي تحظى بالكثير من الإقبال.

 

رابط الشراء

 

4. مثقاب دوار دريل بوش – BOSCH GBM 6 RE

يوفر لك دريل مثقاب دوار دريل بوش – BOSCH GBM 6 RE عدد لفات كبير للغاية ومستوى مرتفع من الدقة لأعمال الثقوب الصغيرة والمتوسطة بفضل تثبيت البريمة في محمل بما يعني تحكم تام في موضع الثقب والحفر دون حوادث غير مرغوب فيها، ومع تصميم مدمج ووزن خفيف وقوة كبيرة فإنه يمكن استخدامه في مشروعات دائمة بسهولة تامة، ومن أهم المواصفات الفنية فيه:

  • تصل قوّة المحرك إلى 350 واط وهي قوة قادرة على التعامل مع المواد متوسطة الصلابة دون أن تتسبب في تلفها، كما يمكن لهذا الدريل الحفر في لاصلب أيضا حتى قطر 6.5 مم وفي الخشب حتى قطر 15 مم.
  • تصل السرعة إلى 4000 لفة في الدقيقة بما يضمن إنجاز جيد للغاية مع إمكانية العمل على ثقوب متعددة ومتتالية دون إرهاق.
  • ومع وزن خفيف للغاية لا يتجاوز 1.2 كجم فإن هذا الدريل ملائم تماما للاعمال المنزلية والمشروعات الصغيرة ويمكن المناورة به جيدا نتيجة حجمه الصغير.

 

رابط الشراء

 

5. مثقاب بوش جي بي ام BOSCH GBM 1000 PROFESSIONAL

من الأدوات الخفيفة بسعر مثالي للغاية للأعمال المنزلية المستمرة سواء تركيب الصور او الستائر أو تجميع الأثاث، ومع حجم صغير وقوة كبيرة ومقبض مستقيم فيمكنك بسهولة التحكم التام في مثقاب بوش جي بي ام BOSCH GBM 1000 PROFESSIONAL مهما كان مستوى خبرتك، ومن أهم الصفات التقنية فيه:

  • يأتي بظرف بمفتاح 10 مم وقادر على الثقب في الخشب حتى قطر 20 مم، وفي الصلب حتى قطر 10 مم وفي الألومنيوم حتى قطر 13 مم.
  • تصل قوة المحرك إلى 350 واط مما يمكنه من العمل بكفاءة جيدة لعدة ساعات دون ارتفاع في الحرارة أو تلف.
  • يوفر لك رغم حجمه الصغير سرعة مرتفعة للغاية تصل إلى 2500 لفة في الدقيقة، كما يعتمد نظام دقيق للطرقات يصل إلى 10 طرقات في الدقيقة لزيادة فاعلية وكفاءة الحفر دون مجهود كبير.
  • ومع وزن 1.2 كجم فقط وصوت هادئ للغاية فيمكنك العمل به دون إزعاج أو اجهاد في اليدين.

 

رابط الشراء

 

6. شنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL

يساعدك هذا الشنيور الاحترافي من بوش في الحصول على ثقوب عالية الدقة ومثالي في الأعمال البسيطة والمتوسطة، فشنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL يمكن أن يثقب في المعادن حتى قطر 10 مم ومع وزن خفيف وشكل مدمج فيمكنك المناورة به بكفاءة، ومن أهم السمات التقنية فيه:

  • تصل قوة المحرك في هذا الدريل إلى 600 واط، وهي قوة دخل اسمية كبيرة تتيح لك التعامل مع كافة أنواع المواد بسهولة.
  • تصل سرعة هذا الشنيور إلى 2600 لفة في الدقيقة ويمكن التحكم بها عن طريق المفتاح، كما أن سن قلاووظ توصيل عمود الثقب يصل إلى نصف بوصة.
  • يتمتع بنطاق إحكام شد من 1-10 مم مما يزيد من الثبات خلال العمل.
  • ومع منسوب شدة صوت 94 ديسيبل وقدرة على التعامل مع البراغي في الفك والتركيب دون كسر الرؤوس، فإنه من الأدوات التي تفيدك في الكثير من المهام.

 

رابط الشراء

 

7. مثقاب بوش لاسلكي احترافي BOSCH GSB 180-LI PROFESSIONAL

شراء دريل لاسكلي يوفر لك الكثير من المميزات، فمن إمكانية العمل في أي مكان دون وجود كهرباء إلى حرية التنقل به، ومع بطارية قوية مثل الموجودة في مثقاب بوش لاسلكي احترافي BOSCH GSB 180-LI PROFESSIONAL فيمكنك تأدية حتى أكثر المهام صعوبة، فالمتانة الفائقة والمحرك شديد الجودة يساعدك في التعامل مع كافة أنواع المواد بكفاءة وبسرعة مثالية، ومن أهم الصفات التقنية في هذا الدريل اللاسكي من بوش:

  • يأتي جهد البطارية هنا بـ18 فولت وهي من أيونات الليثيوم، مما يمنحك قوّة فائقة، ومع محرك مزوّد بفحمات كربونية فإنه قادر على العمل لساعات طويلة مع تغيير سهل خلال عمليات الصيانة.
  • يتسم جسم هذا الدريل بالصلابة الشديدة مع حماية إلكترونية خاصة للبطارية لتعمل بكفاءة أكبر دون استنفاذ للطاقة.
  • يتمتع هذا الدريل بميزة الطرقات أيضا بمعدل 27000 طرقة في الدقيقة الواحدة مما يزيد من سرعة الحفر.
  • يمكنه العمل في الخشب والصلب والجدران، ومع معدل ضوضاء 99 ديسيبل فهو مثالي للعمل في كل الأوقات دون الكثير من الإزعاج.

 

رابط الشراء

 

8. مثقاب بوش الكهربائي اللاسلكي بروفيشينال GSB 120-LI PROFESSIONAL / GSR 120-LI

مع صندوق تروس ثنائي السرعات وإمكانية الثقب في الجدران والصلب مع التعامل البسيط في الوقت ذاته مع فك وتركيب البراغي دون تكسير الرؤوس، فإن مثقاب بوش الكهربائي اللاسلكي بروفيشينال GSB 120-LI PROFESSIONAL / GSR 120-LI من الأدوات الاحترافية المثالية التي تساعدك في تأدية مجموعة متنوعة من المهام بسعر شديد التنافسية بالإضافة لإنتاجية مرتفعة وعمر افتراضي طويل للغاية، ومن أهم الصفات التقنية فيه:

  • يتمتع هذا الدريل بخاصية Electronic Cell Protection والتي تور حماية فائقة للبطارية لعمر افتراضي طويل ومتانة مرتفعة في الوقت ذاته.
  • تتوفر سرعتان في هذا الدريل الأولى لفك وتركيب البراغي بسرعة 400 لفة في الدقيقة، والثانية 1500 لفة في الدقيقة.
  • يصل الوزن من دون البطارية إلى 0.8 كجم فقط مما يزيد من سهولة التحكم به.
  • قطر البراغي الأقصى للتعامل مع هذا الدريل يصل إلى 8 مم، كما يمكنه الحفر في الخشب حتى قطر 20 مم، وفي الفولاذ حتى 10 مم.
  • ومع أوضاع ضبط عزم دوران متنوعة وبطارية قوية من أيونات الليثيوم فإنه يمكن استخدامه لسنوات طويلة دون الحاجة لأدوات أخرى.

 

رابط الشراء

 

9. مثقاب بوش BOSCH GSB 18V-50 PROFESSIONAL

تصميم مريح ومدمج للغاية يتمتع به مثقاب بوش BOSCH GSB 18V-50 PROFESSIONAL لإمكانية تأدية جميع المهام الشاقة بمرونة فائقة حتى دون وجود كهرباء، فهذا الإصدار من بوش شديد المرونة ليمنح مشروعاتك المتلاحقة دفعة قوية من الإنجاز غير المسبوق، مع إمكانية العمل مع جميع أنواع المواد سواء المتوسطة أو شديدة القسوة، ومن أهم الصفات التقنية فيه:

  • بطارية من أيونات الليثيوم بجهد كهربائي 18 فولت مما يوفر قوة شديدة لاختراق الجدران والفولاذ وغيرها من مواد شديدة الصلابة.
  • يوفر لك سرعتين الأولى 460 لفة في الدقيقة والثانية 1800 لفة في الدقيقة مما يجعله مثاليا سواء للتعامل مع البراغي أو مع المواد البسيطة مثل الخشب.
  • يعتمد على نظام الطرقات بمعدل 27000 طرقة في الدقيقة مما يزيد من دقة وقوة وسرعة الحفر في جميع أنواع المواد دون فوضى.
  • ومع أوضاع عزم دوران 2+20 وإمكانية الثقب في الخشب حتى 35 مم وفي كل من الألومونيوم والجدران والفولاذ حتى 13 مم فإنه من الأدوات الملائمة للاحترافيين الذين تتنوع مشروعاتهم وتتنوع المواد التي يعملون عليها ليلبي كل الطلبات دون الحاجة للكثير من الأدوات.

 

رابط الشراء

 

10. بوش مفك ثقاب عامل ببطارية BOSCH GSR 12V-15 FC – رؤوس متعددة

تصميم قصير ومدمج ورؤوس متنوعة لتادية مجموعة مختلفة من المهام التي تتفاوت شدتها من البسيطة إلى المتوسطة وحتى الصعبة يجعل من الصعب مقاومة إغراء ضم بوش مفك ثقاب عامل ببطارية BOSCH GSR 12V-15 FC – رؤوس متعددة إلى مجموعتك الاحترافية او الاكتفاء به فقط في حالة الرغبة في اقتناء اداة منزلية قوية وعملية وبسعر معقول في الوقت ذاته، ومن أهم مواصفاته الفنية:

  • يبلغ جهد البطارية الليثيوم هنا 12 فولت فقط، وهي طاقة قادرة على الحفر بجدارة في الطوب والجدران وبالطبع في الخشب.
  • مثالي في اعمال التثبيت والثقب بسبب حجمه القصير فلا يزيد طوله ن 132 مم مما يساعج في الوصول إلى كل الأماكن الضيقة بكفاءة دون الحاجة للتكسير.
  • تتوفر هنا تقنيات حديثة وواجهة استخدام مميزة تمكنك من التثبيت المحكم للقم بنقرة واحدة لسهولة التعامل حتى في حالة كنت مبتدءا أو للأعمال المنزلية.
  • ومع توفر سرعتين ومستوى صوت 79 ديسيبل فهو من الصفقات المربحة التي يجب أن تغتنمها الآن لبدء عملك الاحترافي دون تأخير.

 

رابط الشراء

 

وبهذا يمكنك شراء دريل كهربائي ملائم بالفعل لاحتياجاتك دون إنفاق الكثير من الأموال في مميزات لن تستخدمها، أو على العكس تشتري أداة لا تلبي احتياجاتك الفعلية فتضطر لإجراء عمليات شراء متنوعة، فلا تتردد في تجربة أدوات بوش الآن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *