لائحة لأفضل 5 دريل كهربائي مقدمه من بوش الالمانية

لائحة لأفضل 5 دريل كهربائي مقدمه من بوش الالمانية

 

لم يعد امتلاك دريل كهربائي مقتصرا فقط على المهنيين والمحترفين في مجال الأعمال اليدوية، فمع ظهور التقنيات الحديثة في أنواع المثقاب الكهربائي وسهولة استخدامها وتنوع إصداراتها أصبحت هناك الكثير من الخيارات أمام من يرغب في اقتناء شنيور للأعمال المنزلية المختلفة، فبدلا من اللجوء لشخص محترف باستمرار وارتفاع التكاليف بالإضافة إلى أوقات الحظر الصحي مثل وقت انتشار كوفيد 19، فإنه من الضروري أن تتوفر أداة كهربائية معك باستمرار لأي أعمال منزلية.

 

هل تشتري دريل كهربائي سلكي أم ببطارية؟

وهو من أول الأسئلة التي تدور في ذهن كل من يرغب في شراء دريل كهربائي للمرة الأولى، وفي الواقع يوصي الخبراء بالدريل اللاسكي للمبتدئين وللأعمال المنزلية الخفيفة والمتوسطة، فهو أسهل في طريقة التحرك به كما يوفر قدر معقول من الطاقة للأعمال المتنوعة.

لكن لشخص احترافي ومشروعات متنوعة يمكن أن يكون الدريل السلكي أكثر قوّة كما لن يكون العامل مهدد بنفاد البطارية، وإن كان هناك حلول أخرى مثل اصطحاب بطارية إضافية أو شراء دريل ببطارية بجهد كهربائي مرتفع للأعمال الصعبة.

 

كيف تستخدم دريل كهربائي بطريقة صحيحة؟

لاستخدام الدريل الكهربائي بطريقة صحيحة يمكنك التعرف على اسم كل جزء وطريقة عمله بسهولة:

الأجزاء المستقلة في الدريل

وهي تتكون من اللقم الخاصة بإجراء الثقوب في الخشب والجدران الجافة والجبص، وهي تأتي بأكثر من حجم وطول، ومن الضروري مراعاة أن تكون من نوعية جيدة لتجنب انثنائها خلال العمل مع مراعاة النوع الصحيح لكل مادة وأن تتعرف على حجم الثقب الذي يتركه كل جزء.

كما ينضم للأجزاء المستقلة أجزاء الشد وهي التي تثبت اللقمة إلى المحرك، كما يوجد الأنبوب الأخير الذي يثبت البراغي الطويلة في مكانها ويبقيها مستقيمة خلال عمليات الحفر دون انثناء أو فك.

 

الظرف

وهو المكان الذي تُثبت به اللقم ويحب التأكد من إغلاق الظرف جيدا عبر تثبيت يديك جيدا على المقبض ثم فتح الزناد، وهذه طريقة تثبيت وفك اللقمة في الوقت ذاته.

 

الجزء الخاص بتحديد عزم الدوران

وهو مهم معرفته في حالة التعامل مع البراغي، فعموما تأتي المثاقب بإعداد مجهز لحفر الثقوب ولكن هذا لا يصلح للتعامل مع فك وربط البراغي حيث سيؤدي إلى تضرر الرأس، لذا عليك التحكم في عزم الدوران وفقا لقوة الحفر التي ترغب بها.

 

مفتاح التروس

وهو الذي يغير سرعة الحفر وعادة ما يُستخدم الترس الصغير للتعامل مع البراغي، أما الترس الأكبر فهو المخصص للحفر في الجدران والصلب أو التعامل مع براغي كبيرة.

 

المفتاح العكسي

وهو متوفر في بعض أنواع المثاقب وهو يغير اتجاه الحفر ليكون عكس عقارب الساعة، ويجب التأكد من الضغط عليه قبل بدء الحفر، وحينما يكون المفتاح في الوضع الأوسط أو الوضع الآن فلن يدور المثقاب على الإطلاق.

 

بطارية المثقاب

فهناك نسبة كبيرة من الاحترافيين الآن تفضل المثقاب اللاسلكي لسهولة التحرك به، لذا لابد أن تتعرف على نوع البطارية وقوّتها وهل هي ملائمة للمواد التي تعمل عليها أم لا، لأن القوة الأكبر في المثقاب اللاسلكي تتوفر من البطارية.

 

أفضل أنواع دريل كهربائي يمكنك الاعتماد عليها

توفر العلامة الألمانية بوش مجموعة إصدارات متنوعة من الدريل الكهربائي الملائم لجميع الاستخدامات، فسواء كنت شخص محترف أو مبتدئ أو ترغب في دريل كهربائي للاعمال المنزلية فستجد بالتأكيد ما يتلاءم مع احتياجاتك، ومن أهم إصدارات شنيور بوش التي يوصي بها الخبراء:

1. مثقاب دوار دريل بوش – BOSCH GBM 6 RE

سعر ملائم للغاية والأقل في فئة دريل كهربائي دوّار مع سرعات كبيرة وقوّة تحمل مميزة تتيح لك العمل في الكثير من المشروعات سواء للحفر أو تثبيت وفكّ البراغي، فيعتبر مثقاب دوار دريل بوش – BOSCH GBM 6 RE مثاليًا في سرعة كبيرة مع قوة دخل اسمية متوسطة في الوقت ذاته ووحجم ثقوب صغير ومتوسط، فما أهم ما يميزه؟

  • يمكن لهذا الدريل الثقب في الخشب حتى قطر 15 مم، وفي الألومنيوم حتى 8 مم، وفي الصلب حتة 6.5 مم.
  • يتمتع بوزن خفيف لا يزيد عن 1.2 كجم مما يزيد من مرونة التحرك به.
  • يتمتع بجهد كهربائي يصل إلى 240 فولت مما يزيد من قوة وسرعة الحفر.
  • قوة الموتور هنا 350 واط فهو ملائم للأعمال المتوسطة والخفيفة والمنزلية العاجلة، ومع سرعة 4000 لفة في الدقيقة فإنه من الأكثر إنجازًا في فئته على الإطلاق.
  • فإذا كنت ترغب في ثقوب دقيقة وثبات مرتفع في العمل مع راحة خلال الاستخدام فلا تتردد في تجربته.

 

اطلب من هنا

 

2. شنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL

قوّة دخل اسمية أكبر مع سرعة رائعة ووزن مثالي يتيح لك تأدية مجموعة أكثر تطورا من المهام دون الكثير من المجهود المبذول، فشنيور بوش الاحترافي GBM 10 RE PROFESSIONAL ملائم للأعمال المتوسطة مع قطر ثقب أكبر قليلا في كل من الخشب والصلب والألومونيوم للتعامل مع البراغي الأكبر حجما بكفاءة مع تثبيت فائق لها وبسرعة ستدهشك وتوفر عليك الكثير من الوقت، فلماذا تثق في هذا الدريل من بوش؟

  • يتمتع هذا الشنيور بقوة موتور تصل إلى 600 واط مما يوفر قوّة كبيرة في الحفر مع عدم التعرض إلى السخونة مهما طالت فترات العمل به.
  • يصل الجهد الكهربائي هنا إلى 230 فولت مما يساعدك في أعمال الثقب المتنوعة.
  • تصل سرعته دون حمل إلى 2600 لفة في الدقيق بما يعني سرعة أكبر في حفر ثقوب البراغي المتوسطة والكبيرة.
  • يمكنه الثقب في الخشب حتى قطر 25 مم، وفي كل من الصلب والألومنيوم حتى 10 مم.
  • يتمتع بعزم دوران أساسي يصل إلى 20.0 نيوتن مما يوفر ثباتا كبيرا عن الثقب وربط البراغي أو فكها.
  • تمتع معه بمستوى مرتفع من الدقة بفضل تثبيت بريمة المثقاب في محمل.
  • الوزن الخفيف الذي لا يتعدى 1.7 كجم يجعله من أكثر أنواع الشنيور من بوش والتي تتمتع بإقبال كبير سواء للمحترفين أو للراغبين في العثور على أداة ملائمة للأعمال المنزلية.

 

اطلب من هنا

 

3. بوش مثقاب مطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL

للأعمال الأكثر قوة مع حجم براغي أكبر وقوة دخل اسمية فائقة يعتبر بوش مثقاب مطرقي BOSCH GSB 13 RE PROFESSIONAL من اختياراتك المثالية إذا كنت تعمل في مجال البناء أو تكسير الخرسانة والأسمنت وغيرها، فهو عملي للغاية ويتمتع بوزن خفيف في الوقت ذاته مع قدرة كبيرة على التحكم التام به بفضل الممسك اللين مما يوفر لك أفضل أداء، فما أهم المميزات في هذا المثقاب المطرقي من بوش؟

  • يتمتع هذا المثقاب المطرقي بقوة موتور تصل إلى 600 واط ويزيد من قوّته عدد الطرقات الكبير والذي يصل إلى 44800 طرقة في الدقيقة مما يقلل من المجهود على الموتور ويزيد من سرعة الحفر والتخلص من الغبار في الوقت ذاته.
  • يتمتع هذا المثقاب بعزم دوران 1.8 نيوتن مما يوفر لك سهولة كبيرة في الحفر وفي التحكم في البراغي مهما كان حجمها.
  • يمكن أن يمنحك قطر ثقب كبير يصل إلى 25 مم في الخشب، و10 مم في الصلب كما يمكنك العمل به بكفاءة في الجدران مع قطر ثقب حتى 15 مم.
  • تصل سرعة هذا المثقاب من بوش إلى 2800 لفة في الدقيقة من دون حمل مما يزيد من سرعة إنجازك وإتمام الكثير من المشروعات في وقت قليل، ومع وزن متوسط ونطاق شد من 13-15 مم لتثبيت الأجزاء فإنه ملائم للغاية للاعمال الاحترافية القوية.

 

اطلب من هنا

 

4. بوش مفك ثقاب عامل ببطارية BOSCH GSR 12V-15 FC – رؤوس متعددة

إذا كنت ترغب في دريل كهربائي قوي مع قدرة كبيرة على فك وربط البراغي وتصميم مدمج وصغير في الوقت ذاته وطراز لا سلكي يمكنك التنقل به في كل مكان دون قلق مع توفر بطاريات احتياطية فلا يجب أن تتنازل عن آلة أقل كفاءة من بوش مفك ثقاب عامل ببطارية BOSCH GSR 12V-15 FC – رؤوس متعددة، فهو مميز في الأعمال الشاقة والبسيطة في الوقت ذاته مع عدة سرعات ورؤوس متنوعة ليغنيك تماما عن وجود مجموعة من الأدوات في حقيبتك، ومن أهم ما يميز هذا الدريل الاحترافي:

  • يمكن أن يحفر في الخشب حتى قطر 19 مم وفي الصلب حتى 10 مم.
  • يحتوي على بطارية بجهد كهربائي 12 فولت مع عزم دوران متنوع بين اللين والصلب والأقصى يتيح لك الاستخدام على عدة مشروعات ومواد بكفاءة دون إتلاف المواد التي تعمل عليها.
  • يتمتع بوزن خفيف للغاية فلا يزيد عن 0.6 كجم من دون البطارية، كما أن حجمه صغير ومدمج ولا يزيد طوله عن 132 سم لذا فهو مثالي للعمل في المناطق والزوايا الضيقة بكفاءة.
  • يمنحك سرعتين للاختيار بينهما وفقا لنوع المادة التي تعمل عليها وتصل الأولى إلى 400 لفة في الدقيقة بينما الثانية 1300 لفة في الدقيقة.
  • ومع مستوى ضجيج لا يزيد عن 79 ديسيبل فإن هذا المثقاب مثالي للعمل في أي وقت وكل مكان دون جهد وإزعاج كبير مهما كانت الأعمال بسيطة أو معقدة.

 

اطلب من هنا

 

5. هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL

لأعمال الثقب والتكسير سواء في الجدران أو الأرضيات أو الأسمنت أو الطرقات فإن هيلتي بوش احترافي Bosch GBH 2-26 DRE PROFESSIONAL من أنواع الدريل الكهربائي شديدة القوة والاحترافية للأعمال الصعبة التي تحتاج لاحترافية بالغة، ولكن مع الكثير من التقنيات المدمجة فيه فإن حتى أكثر الاعمال صعوبة سيتم في وقت قياسي وسريع بأكبر قدر ممكن من الدقة والاحترافية، فلماذا يجب أن تختار هيلتي بوش الاحترافي؟

  • هو من فئة المطارق الدوّارة العاملة بسلك من بوش مع الكثير من الاستخدامات مما يجعله شديد الأهمية للأعمال اليومية والموسمية.
  • طاقة الطرق به مرتفعة للغاية فيوفر 2.7 جول من طاقة الطرق مما يجعله من الأسرع على الإطلاق في فئته.
  • معدّل الإزالة مرتفع للغاية عند النقر بالإزميل مما يزيد من سرعة الحصول على ثقوب وفتحات احترافية وبأقل وقت وجهد ممكنين.
  • العمر الافتراضي لهذا الشنيور من بوش طويل للغاية بفضل الأجزاء المعدنية شديدة الصلابة وعالية الجودة.
  • يتمتع بأداء محسن وقوة موتور 830 واط مما يجعلك تنسى تماما أي تأخير في عملك، ويمكنه العمل في الخرسانة والفولاذ والخشب أيضا.

 

اطلب من هنا

 

وبهذا نكون تعرفنا على أفضل إصدارات دريل كهربائي تقدمها لك العلامة التجارية الألمانية بوش لتختار منها الأكثر ملاءمة لك سواء للمشروعات الاحترافية المتنوعة أو للأعمال المنزلية الخفيفة والمتوسطة، فلا تتردد في تجربتها الآن.

 

 

المراجع :

housebeautiful

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *